اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

البشير مصطفى السيد اول مسؤول يتجاوز الخط الاحمر


المجلس الوطني الصحراوي يوجه لائحة لوم للمكلف بأمانة الفروع
صوت المجلس الوطني الصحراوي بأغلبية ساحقة من الحاضرين لجلسة اليوم على لائحة لوم موجهة لمسؤول أمانة الفروع السيد البشير مصطفى السيد في إطار تقييم المجلس لمختلف البرامج السياسية والتنفيذية.
وجاءت هذه اللائحة لتحفظ ماء وجه المجلس الذي عجز عن إصدار أحكام حول مختلف مناحي التسيير بسبب التجاذبات داخل المجلس التي عصفت بجميع المحاولات الرامية إلى إن تكون هذه المؤسسة العتيدة في مستوى التطلعات والأمال التي يعلقها عليها الشعب.
وقد تقدم بهذه اللائحة ستة نواب وتم عرضها في قبة المجلس للنقاش،ومن اهم الحجج التي قدمها أصحاب اللائحة هي أن التظيم السياسي وأنشطته شهدت فتورا وبرودة بعد وفاة الشهيد الخليل سيد أمحمد،كما أن جوانب من البرنامج الخاص بعمل الفروع والتي صوت عليها المجلس لم تنجز،ضف إلى ذلك كله تعالي المكلف بأمانة الفروع على المؤسسة الرقابية والتشريعية من خلال إمتناعه اللامبرر عن الإمتثال أمامها،الشئ الذي يعتبر في حد ذاته إهانة للمؤسسة وسابقة في تاريخها لا يمكن التغاضي عنها وتصرف غير مقبول لايمكن السكوت عنه بأي حال من الأحوال.
وقد جرى التصويت على مرحلتين:
ـ المرحلة الأولى: حول رفع نقاش اللائحة مع الجهاز التنفيذي ام رفضها وإلقائها،وقد حاولت عناصر من المجلس جاهدة في سبيل ابطال مفعول اللائحة حتى لاتمر رغم أن المجلس أمام تحدي
 كبير لفرض هيبته وإحترامه،إذ أن عدد من الوزراء عبروا عن مقاطعتهم للمجلس كتقليد للمكلف بأمانة الفروع في حالة لم يصدر المجلس في حقه حكما.
وبلغ عدد الحاضرين في هذه المرحلة 34 عضوا،21 منهم صوتوا لصالح اللائحة،وعارضها 06 نواب،وأمتنع 07 عن التصويت.
ـ المرحلة الثانية:أبلغت الحكومة المجلس الوطني أنها ليس لها ماتقوله بشأن اللائحة،الشئ الذي دفع المجلس الى التصويت النهائي على اللائحة،وقد حضر المرحلة الثانية من التصويت 31 نائبا،20 منهم صوتوا لصالح اللائحة،فيما إعترض عليها 04 نواب،وأمتنع 07 أخرون عن التصويت.


 تجدر الاشارة الى ان البشير مصطفى السيد يكون اول مسؤول صحراوي يتعالى على الهيئة التشريعة