اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون المحتلة تعقد ندوتها الفكرية بمقر نقابة odt بشارع الطنطان

 

قررت مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة، تنظيم ندوتها الفكرية تحت عنوان " ثقافة الإحتجاج السلمي بالصحراء الغربية، تجربة مخيم اكديم ازيك نموذجا" بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل، كما كان مقررا لها يوم الاثنين 29 يوليوز، في حدود الساعة الحادية عشر ليلا.
وقد جاء هذا القرار بعد قيام حزب الأصالة والمعاصرة بمنع مجموعة الأطر العليا من تشيط ندوتها داخل المقر بدعوى إدراج مصطلح " الصحراء الغربية" في الندوة بالإضافة إلى حساسية الحضور في إشارة إلى النشطاء الحقوقيين الصحراويين.

وا صدر اتحاد المعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة بيان حول نشاطته النضالية خلال شهر رمضان مؤكدا عن تمسكه بمواصلة اساليبه الاحتجاجية السلمية ونضالاته من اجل انتزاع حقوق المعطلين المشروعة في التوظيف والاستفادة من الثروات الطبيعة للصحراء الغربية التي تنبها سلطات الاحتلال المغربي واكد بيان الاتحاد انه و في ظل هذه الظروف الماسة بالكرامــة البشرية للإنسان الصحراوي على عزم اعضائه المضي قدما في أشكالنا النضالية التصعيدية محملين في ذلك كامـل المسؤولية للدولة المغربية معلنا للرائ العام الدولي. تشبثه المطلق حتى الموت بحقهم العادل والمشروع في التوظيف. مطالبته المنتظم الدولي التدخل السريع من إيجاد ألية لتمكين الشعب الصحراوي من استغلال ثرواتها المنهوبة. التي تعرفها المدن المحتلة من الصحراء الغربية ومدن جنوب المغرب تضامنه المطلق مع كل الحركات الاحتجاجية. دعوته كافة الهيئات النقابية والحقوقية والسياسية وكذا المنابر الإعلامية إلى فضح الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومدن جنوب المغرب وضد الطلبة الصحراويين " خيراتنا و طاقاتنا كفيلة بضمان العيش الكريم لنا "