اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

تعبئة الموارد المالية والبشرية والفنية والوضع بالقارة الإفريقية محاور اجتماع الممثلين الدائمين بالاتحاد الإفريقي

نطلقت يوم أمس الثلاثاء أشغال لجنة الممثلين الدائمين بقصر المؤتمرات بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا والذي أشرفت عليه السيدة نكوسازانا دلاميني زوما رئيسة مفوضية الاتحاد بحضور الممثلين الدائمين ومختلف الهيئات ذات العلاقة بالاتحاد الإفريقي حسب ما أفاد به مصدر إعلامي من هناك.

 وتحدثت رئيسة المفوضية عن احتفال الخمسين سنة ، والذي اعتمد شهر ماي الماضي وأبرزت رئيسة مفوضية الاتحاد عزم المحفل القاري على مواجهة الفقر والأمراض ومواجهة الحروب ، في إطار الوحدة والتضامن كما تطرقت إلى جوانب العلاقات المختلفة بين الاتحاد الإفريقي ومختلف الشركاء عبر قارات العالم.

 وعبر الاتحاد الإفريقي في جلسة المندوبين الدائمين عن الحزن فيما يجري بإفريقيا الوسطى وجنوب السودان ، كما تطرق إلى جوانب تتعلق بمالي ومدغشقر لتجنب الحرب وإسكات صوت المدافع.

وبشأن تنفيذ المقررات الصادرة عن المجلس التنفيذي والمؤتمر إلى قمة يناير  2014 والمعتمدة في قمة يناير وماي 2013 ، نص المشروع على التحديات الكبيرة وخاصة تعبئة الموارد المالية والبشرية والفنية اللازمة لتنفيذ مقررات المجلس والمؤتمر تنفيذا فعالا ، كما تم عرض تقرير اللجنة الفرعية للنيباد.

 للإشارة ، تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال اجتماع المندوبين السفير الصحراوي الدائم لد إثيوبيا والاتحاد الإفريقي لمن أباعلي وبابا عمار الباردي الكاتب الأول في السفارة.