اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

رسالة رئيس الجمهورية الى الرئيس بوتفليقة بعد تأهل الجزائر الى نهائيات مونديال 2014

هنأ رئيس الجمهورية-الامين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، الرئيس  الجزائري، السيد عبد العزيز بوتفليقة ، على تأهل الفريق الجزائري لكرة القدم الى نهائيات كاس العالم  المقررة صيف 2014 في البرازيل، اثر تغلبه على  فريق بوكينا فاسو ليلة الثلاثاء بملعب  مصطفى تشاكر بالبليلدة الجزائرية، معتبرة ذلك  "انجازا مستحقا"
 نص الرسالة
"بئر لحلو، 20 نوفمبر2013
فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة،
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،
الجزائر فخامة الرئيس والأخ العزيز،
حقق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم إنجازا تاريخياً جديداً بانتصاره على فريق بوركينا فاصو وتأهله المستحق إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، العرس الكروي العالمي المقرر في صيف العام المقبل، 2014، في البرازيل.
وأود، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أن أنتهز هذه المناسبة السعيدة لأتوجه إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى كل الجزائر العظيمة، حكومة وشعباً، بأحر التهاني وأصدق الأماني.
لقد برهنت الجزائر مجدداً، من خلال هذا الإنجاز الرياضي الكبير، على أنها من طينة الكبار، وأنها قادرة على التواجد في مقدمة الركب في مسار الإنجازات الكبرى، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ورياضياً.
لم يخيب اللاعبون الجزائريون الشبان ظن الجزائريات والجزائريين، الذين اشرأبت أعناقهم جميعاً وتهاطلوا من كل حدب وصوب وتجمعوا في الساحات والميادين وأمام الشاشات في المنازل وفي كل مكان وهم على قلب رجل واحد، كما هو ديدنهم حين يتعلق الأمر بالجزائر وبمكانة الجزائر وبسمعة الجزائر.
وإن الاحتفالات ومظاهر السعادة والفرحة والبهجة التي احتضنتها كل قلوب الجزائريين ومنازلهم وساحاتهم وأحيائهم وشوارعهم، على طول الجزائر وعرضها، وفي كل نقاط تواجد الجزائريين في المهجر، وهي تحمل الأعلام الجزائرية خفاقة عالياً، في شهر نوفمبر، شهر الثورة الجزائرية المجيدة، إنما تؤكد الوطنية الصادقة لهذا الشعب العظيم وحبه ووفائه للجزائر وتشبثه بالدفاع عن كرامتها وعزتها.
هنيئاً لكم، فخامة الرئيس والأخ العزيز، وهنيئاً للفريق الوطني الجزائري لكرة القدم وهنيئاً للقائمين عليه وهنيئاً لكل الجزائريات والجزائريين ومزيداً من الانتصارات والانجازات والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
وتقبلوا أسمى عبارات التقدير والاحترام.
محمد عبد العزيز،
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،
الامين العام لجبهة البوليساريو