اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

هيثم المالح يتعرض للإهانة في مطار القاهرة وضابط يقول له: ارجع سورية لو مش عاجبك

6

لندن ـ القدس العربي ـ تعرض عضو الائتلاف الوطني السوري هيثم المالح للإهانة والتوقيف لمدة ساعتين في مطار القاهرة الدولي عند عودته  من حضور اجتماع أصدقاء سورية في لندن، وذكرت مصادر خاصة لصحيفة “زمان الوصل”  أن الضابط المسؤول وجه عبارات قاسية للاستاذ المالح عندما كان يتابع التدقيق في تصريح دخوله لجمهورية مصر العربية.

ورغم حيازة المالح على تصريح قانوني صادر عن السلطات المصرية المختصة للدخول والعودة إلى القاهرة كان قد حصل عليه قبل سفره، إلا أنه تم إيقافه من قبل ضابط أمن في المطار لمدة ساعتين بطريقة مهينة لا تليق برجل في مقام وسن المالح بحسب المصدر.

وعندما أبدى رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف تساؤلا حول مايجري قال له الضابط الذي يتابع ملاحظة أوراقه وتدقيقها “لو مش عاجبك ارجع لسوريا أنتوا بتعملوا في مصر أيه؟” فيما ترك بعدها المالح في المطار وحيدا حتى خلت القاعة بشكل كامل من المسافرين لحين السماح له بالدخول.

وكان المالح تعرض منذ شهرين لمنع دخول مشابه، وأوقف في المطار نهارا كاملا حتى سمحت له السلطات المصرية بالدخول بعد تدخل خاص من بعض الشخصيات المصرية والجامعة العربية.

يذكر أن السوريين في مصر يبدون الكثير من الشكوى والاستياء من الطريقة التي تتعامل بها السلطات المصرية معهم، ولاسيما عمليات الترحيل الجماعي للاجئين والتي كان بعضها إلى الأراضي السورية، وذلك بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 تموز (يوليو) الماضي

القدس العربي