اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

لافروف ينتقد تهديد الجماعات المسلّحة بسوريا للمشاركين في مؤتمر جنيف 2


وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

موسكو- (يو بي اي): انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تهديد الجماعات المسلّحة في سوريا التي وصفها بـ(الإرهابية)، للمشاركين في مؤتمر جنيف 2 المنوي عقده الشهر المقبل، واعتبره “عملاً مشيناً”.

ونقلت وسائل إعلام روسية الاثنين، عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأوكراني ليونيد كوجارا في مدينة روستوف الروسية، إنه “عمل مشين أن تهدّد بعض الجماعات الإرهابية التي تحارب القوات الحكومية في سوريا، المشاركين في جنيف 2، ومن بينها بعثات روسيا الدبلوماسية في الخارج”.

وشدّد على أن “ذلك أمر غير مقبول”، مضيفاً أن هذه الجماعات هدّدت كذلك الدول التي تدعو إلى البحث عن حل سياسي وتعارض استخدام القوة الخارجية لتسوية الوضع.

واعتبر لافروف أن “الوضع حول عقد مؤتمر جنيف 2، يتطلب تدخّل جهات مؤثرة في المعارضة السورية المفكّكة حالياً، والتي تتحمّل المسؤولية تجاه مصير الحل السياسي في هذا البلد”.

وقال إن “الجميع يدعمون جنيف 2 بالأقوال، إلا أن بعض الدول المموّلة للمعارضة السورية تعمل مباشرة على تقويض الجهود الرامية إلى عقد المؤتمر”.

ويذكر أن بعض المجموعات المسلّحة في سوريا اعتبرت أن المشارَكة في مؤتمر (جنيف 2) المزمع عقده أواخر الشهر المقبل لحل النزاع في سوريا، بمثابة “الخيانة”.

القدس ع