اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

الامين العام لاتحاد العمال يدعو الى شمولية التمثيل في المنتدى الاجتماعي المغاربي لكل مكونات الحركة الاجتماعية المغاربية

شدد عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمين العام العمال الصحراويين، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب على مسألة التمثيل على مستوى المنتدى الاجتماعي المغاربي، داعيا الى شموليته ليمس كل مكونات الحركة الاجتماعية المغاربية, وذلك في مداخلته في الجلسة الختامية للجنة المتابعة للمنتدى الإجتماعي مغرب، مشرق, التي اختتمت يوم الاحد بالعاصمة التونسية.

وقال انه لابد من دعوة للشمولية تمس كل مكونات الحركة الاجتماعية المغاربة تكون مسبوقة بحملة اتصالات للتحسيس بأهداف ومرامي المنتدى، مضيفا ان "التـأثير الذي نطمح له مرتبط بمدى القناعة على نطاق أوسع، كما ذكر بعدم التكافؤ في فرص الحضور لهذه الهيئة، فهناك بلدان محظوظة في مسألة المشاركة وهناك الأقل حظا وهناك الغائبة تماما".

وفيما يتعلق باختيار موقع إدارة المنتدى المغاربي، طالب الأمين العام للعمال الصحراويين باختيار تونس موقعا دائما لهذه الآلية، ذلك لأن "بعض من يطالب باحتضان هذا الميكانيزم قد لا يكون قادرا على حماية مشاركة الجميع فيه" كما قال مذكرا المجتمعين "بضرورة معالجة كافة المسائل بشكل موضوعي وواقعي غير مدفوع بأجندات وخطط هدفها إصدار صكوك نظافة لبعض الأنظمة التي هي أبعد ما تكون من ذلك".

هذا وقد اكد المجتمعون في اشغال المتابعة للمنتدى الاجتماعي مغرب, مشرق على ضرورة إحياء هذه الدينامية في أقطار المغرب العربي من أجل توسيع الانخراط خاصة من طرف الحركات الشبابية والنسائية والى استمرار الاهتمام بالنزاعات القائمة بالمنطقة .

كما اكدوا على ضرورة الانفتاح على المشرق وإفريقيا جنوب الصحراء والاهتمام الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.
وقد كان للامين العام لاتحاد العمال الصحراويين لقاءات مع بعض المشاركين من ضمنهم لقاء مع السيد : كوستاف ميسراح من فرنسا و السيد : ليوناردو فييرا من البرازيل و هما ممثلي المجلس العام للمنتدى الاجتماعي العالمي الذين عبرا عن دعمهما لحق الشعب الصحراوي في الحرية و تقرير المصير.