اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

تأجيل الاستئناف في قضية ستة معتقلين سياسيين صحراويين بتهمة رفع العلم الوطني الصحراوي الى 19 سبتمبر

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير أول أمس الخميس محاكمة ستة (06) معتقلين صحراويين متابعين بتهمة رفع العلم الصحراوي والمطالبة بحق تقريرمصير الشعب الصحراوي الى 19 سبتمبر الجاري، حسب ما أفادت به وزارة الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني نقلا عن وكالة الأنباء الصحراوية.

وقررت هيئة محكمة الاستئناف بمدينة أكادير تأجيل الى 19 سبتمبر الحالي محاكمة كلا من عمار لعويسيد (62) وعمار الداودي وطاها الداودي وبابية بهداش وحمزة بازي ومصطفى أحسين الى 19 سبتمبر الحالي بتهمة رفع أحدهم العلم الوطني الصحراوي بملعب لكرة القدم وترديد المعتقلين الآخرين ومجموعة من المتظاهرين لشعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير انتهت بمواجهات بينهم وبين عناصر الشرطة المغربية.

وكانت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة كليميم (جنوب المغرب) قد أصدرت في 19 أوت المنصرم في حقهم أحكاما تراوحت بين 10 و4 أشهر سجنا نافذا وهي الاحكام التي طالب فيها المعتقلون الاستئناف.

وأشار نفس المصدر أنه قبل التوقيع على الاحكام الصادرة حسب ما ينص عليه القانون الجنائي المغربي أقدمت ادارة السجن بالتنسيق مع قوات الدرك بترحيلهم ساعات فقط بعد صدور الأحكام من ملحقة السجن المحلي كليميم الى السجن المحلي بايت ملول.