اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

أكدت حرم الرئيس النيجيري السيدة بيشنس كودلاك، على أن بعثة السيدات الأوائل لإفريقيا حول السلام، ملتزمة بدعم و مساندة الشعب الصحراوي، و ذلك على لسان مبعوثتها الوزيرة المكلفة بشؤون العاصمة ابوجا السيدة اولاي اولاجيموك اكينجيد.
و أكدت رئيسة بعثة السيدات الأوائل لإفريقيا حول السلام السيدة كودلاك، على أنها تدعم بقوة هذه المبادرة التي تساند الشعب الصحراوي، و تقف إلى جانبه بخاصة النساء و الأطفال الصحراويين، في كلمة على لسان مبعوثتها، التي تأتي في إطار الزيارة التضامنية التي يقوم بها اليوم الثلاثاء الوفد النيجيري.
"إنني لا أقف اليوم أمامكم كرئيسة لبعثة  السيدات الأوائل لافريقيا حول السلام، بل كأخت و أم تشاطركم معاناتكم" تقول السيدة بيشنس كودلاك على لسان مبعوثتها، خلال حفل الاستقبال الذي أقامته جماهير و سلطات ولاية السمارة على شرف الوفد النيجيري.
و عبرت حرم الرئيس النيجيري عن تضامنها المطلق مع النساء و الأطفال الصحراويين، مؤكدة على تأييدها و مساندتها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
كما أكدت مبعوثة السيدة الأولى في نيجيريا، وزيرة ابوجا السيدة اولاي، على أن تواجدهم بمخيمات اللاجئين الصحراويين يأتي في إطار العمل على دعم و مساندة الشعب الصحراوي لاسترجاع حقه في الحرية و الاستقلال،الشيء الذي سيؤدي إلى استقرار القارة الإفريقية و تطوير أمنها.
و يضم الوفد النيجيري إلى جانب رئيسته السيدة اولاي اولاجيموك اكينجيد، كل من السفير النيجيري بالجزائر السيد هارون اكينساو، و عدد من مستشارين الرئيس النيجيري، و مستشار أول بالسفارة النيجيرية بالجزائر، و ممثلة عن جمعية إغاثة النيجيرية، بالإضافة إلى صحفيين من وسائل إعلام نيجيرية.
و حضر حفل الاستقبال إلى جانب عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي، كل من الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي، و والي ولاية السمارة ادة حمين، إلى جانب عدد من إطارات و سلطات ولاية السمارة.
(واص)