اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

موقف جمهورية زيمبابوي ثابت ولايتغير تجاه نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال

                                                                                                                                                                                                                                                                        أستقبل يوم 05 مارس 2014 الاخ الديش محمد الصالح، سفير الجمهورية الصحراوية بزيمبابوي من طرف معالي وزير الدفاع الزيمبابوي الدكتور  سيدني تيقيري سيكيرامايي Sedney Tigere Sekeramayi بمقر وزارة الدفاع الوطني بالعاصمة هراري.

وقد اعرب الوزير الزيمبابوي خلال هذا اللقاء عن عمق العلاقات التي تربط جمهورية زيمبابوي بالجمهورية الصحراوية مؤكدا ".... إن موقف جمهورية زيمبابوي ثابت ولايتغير تجاه نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال، وسنظل ندافع عن هذه القضية العادلة في كل المحافل الدولية.." ويضيف  "... نأمل ان يتخذ المجتمع الدول، خاصة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي، خطوات عملية لانهاء معاناة الشعب الصحراوي التي طال امدها بفرض على المملكة المغربية تطبيق القرارات المتعلقة بتنظيم  استفتاء لتقرير المصير لان تعنت هذه الاخيرة  يعود بالاساس الى غياب الضغط الكافي...".

من جهته اطلع الاخ السفير مستقبله على تطورات القضية الوطنية في ظل التعنت المغربي الرافض للانصياع للارادة الدولية  وانتهاكاته لحقوق الانسان في الارض المحتلة  ونهبه للخيرات الصحراوية. كما كان اللقاء فرصة للحديث عن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها                          

   IMG_20140305_092723