اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

السفير الصحراوي بزمبابوي يجري لقاء مع نائب مستشار جامعة زيمبابوي

أستقبل الاخ الديش محمد الصالح، سفير الجمهورية الصحراوية بزيمبابوي من طرف نائب مستشار جامعة زيمبابوي (عمدة الجامعة)  البروفيسور ل. م. نياقورا       Prof. L.M. Nyagura مرفوقا  بمدير العلاقات الدولية السيد دانيال تشيهومبوري Daniel Chihombori
وخلال هذا اللقاء عبر نائب مستشار جامعة زيمبابوي عن ثبات موقف بلاده المساند للكفاح المشروع للشعب الصحراوي، مبرزا".... ان الرئيس موقابي والدولة الزيمبابوية ظلوا ملتزمون بدفاعهم عن القضية الصحراوية ونتمنى ان تنتهي مأساة هذا الشعب الصديق في القريب العاجل ".. مضيفا " .. اننا كجامعة  نعمل من اجل قارة افريقية تنعم بالسلم والامن والتنمية المستدامة وخالية من أي نوع من انواع الهيمنة والاستعمار ، وفي هذا الاطار تأتي القضية الصحراوية في مقدمة اولويات اهتمامنا باعتبارها آخر مستعمرة في افريقيا...".

من جهته اطلع الاخ السفير مستقبله  على تاريخ القضية الوطنية وآخر مستجداتها على ضوء اللقاء المرتقب لمجلس الامن في شهر ابريل وما يعانيه المواطنين الصحراويين من قمع وترهيب من طرف السلطات المغربية.

كما كان اللقاء فرصة لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي، وفي هذا الاطار اعرب نائب مستشار جامعة زيمبابوي عن استعداد الجامعة لاحتضان طلبة صحراويين في مختلف الاختصاصات.


وتعتبر جامعة زيمبابوي من اقدم  واوسع الجامعات في زيمبابوي، تضم عشرة كليات تقدم مجموعة واسعة  من المناهج المختلفة، والعديد من مراكز البحوث والمعاهد. مستشار الجامعة هو رئيس جمهورية زيمبابوي.
عرض الصورة في الرسالة