اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

الأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين يواصل جولته إلى أوروبا


      واصل عضو الأمانة الوطنية، والأمين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء و واد الذهب السيد احمد لحبيب، جولته الأوروبية إلى دولتي ألمانيا و فنلندا، و التي بدأت 22 أكتوبر الجاري إلى الفاتح من نوفمبر 2013، و ذلك بدعوة من اتحادات طلابية و هيئات صديقة و متضامنة مع الشعب الصحراوي في ألمانيا و فنلندا.
و التقى الأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين يوم أمس، في إطار الزيارة، باتحاد الطلبة الديمقراطيين الاشتراكيين بالعاصمة الألمانية برلين، حيث تناول اللقاء الذي عقد بجامعة هومبولت الألمانية، الجوانب السياسية و التاريخية و الحقوقية للقضية الصحراوية.

كما قدم السيد احمد لحبيب، خلال اللقاء، نبذة عن المنظمة الطلابية الصحراوية و أهم انشغالاتها في الوقت الراهن، منوها في الوقت ذاته بوضعية الطلبة الصحراويين الستة المعتقلين بسجن سلا2 المغربي منذ ابريل 2011.

و دعا المسئول الصحراوي هيئة اتحاد الطلبة الديمقراطيين الاشتراكيين الألمان، إلي زيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، من اجل فك الحصار الإعلامي المفروض عليها من قبل الاحتلال المغربي, وكذا زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين، للوقوف على الواقع الإنساني الصعب الذي يعيشه اللاجئون الصحراويون لأزيد من أربعة عقود.

كما شارك الأمين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء و واد الذهب، في حفل تكريم الناشطة الحقوقية الصحراوية امينتوا حيدار، بجائزة بريمن للتضامن.

للإشارة، سيلتقي عضو الأمانة الوطنية احمد لحبيب، اليوم الخميس بالمدير العالمي لمؤسسة روزا لوكسمبورغ التعليمية، والتي تربطها شراكة بالمنظمة الطلابية الصحراوية, كما سيحضر كلمة الناشطة الحقوقية الصحراوية امينتوحيدار، أمام البرلمان الألماني, وكذا لقاءها بأصدقاء الشعب الصحراوي بمقر بعثة بريمن الكونفدرالية ببرلين.