اخبار منوعة

اخبار الارض المحتلة

اخبار وطنية

ولد خليفة يؤكّد أن الجزائر ليست طرفا في النزاع ويجدّد موقفها المسانـد للقضية الصحراويــــة

في الكلمة التي القاها رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري  محمد العربي ولد خليفة ، عبر عن ارتياحه لدعم الجزائريين المقيمين بفرنسا للقضية مبرزا خلال لقائة وفد الجالية الجزائرية المقية بفرنسا بان  بلاده تساند القضية الصحراوية العادلة “بدون تحفظ”العربي-ولد-خليفة
و سجل بهذا الخصوص أهمية تقرير مصير الشعب الصحراوي مذكرا بأن الجزائر تساند هذه القضية “بلا تحفظ”.
مؤكدا ان “الجزائر ليست ولم تكن أبدا طرفا في النزاع وليس لها اية مطالب ترابية أو رغبة في الاستفادة من الصراع بين جبهة البوليزاريو والمملكة المغربية، وهي دائما تساند القضية الصحراوية”.
وأوضح ولد خليفة يوم السبت، في كلمته التي ألقاها أمام وفد عن الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا خلال زيارته التي قام بها للبرلمان في اطار تحسيسي بعدالة القضية الصحراوية، “أن حق الشعوب يتمثل في تقرير المصير أساس السلم والتنمية، فلا سلام في منطقة تفتقد للسلام وتعيش تحت الحصار المغربي”، موضحا انه “لا تنمية مستدامة في مناطق النزاع والحقوق المسلوبة بفرض الامر الواقع ظلما وعدوانا”. كما كشف ولد خليفة “ان المؤتمر العالمي لحقوق الانسان يؤيّد حق الشعوب في اتخاذ اي اجراء مشروع وفقا لميثاق الامم المتحدة للحصول على حقها في تقرير المصير الذي لا يقبل التصرف، وأن انكار هذا الحق يعتبر انتهاكا لحقوق الانسان”.
وزار وفد من الجزائريين المقيمين بفرنسا مخيمات اللاجئين الصحراويين يومي الثلاثاء والخميس في إطار مبادرة عن اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.